ميزانية 2 مليار دولار لإستيراد قطع تركيب السيارات CKD SKD في عام 2020 - اسعار السيارات في الجزائر

إعلان اعلى المقالة

الجمعة، 1 نوفمبر 2019

ميزانية 2 مليار دولار لإستيراد قطع تركيب السيارات CKD SKD في عام 2020


وفقًا لمقال نشر في جريدة الشروق ، فإن الحكومة لديها واردات محدودة من قطع غيار ومعدات CKD / SKD لتركيب السيارات مقابل حوالي 2 مليار دولار في عام 2020 ، وهو نفس القيمة 2019 ، لتجنب تكرار السلبيات هذا العام ، وفقا لنفس المصدر. .

اتسم استيراد أجزاء SKD / CKD هذا العام بتدفق غير مسبوق ، مما أدى إلى الاستيلاء على هذه المنافذ على مستوى الموانئ وتجميد الاستيراد الدائم في يوليو الماضي ، وهو القرار الذي خلق عجزًا لهذه المصانع.

ويضيف المصدر نفسه أن وزيرة الصناعة والمناجم ، جميلة تمزرت ، تحدثت عن منشآت التركيب ، قائلة إنه بعد هذه السنوات الطويلة ، كانت المصانع لا تزال غير قادرة على تخفيض فاتورة الاستيراد في الجزائر ، مما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرارات رسمية هذه المرة من خلال استرداد واردات CKD / SKD التي ستدخل السوق. في 2 مليار دولار.

كما أكد الوزير على أن تراخيص استيراد قطع غيار السيارات ستمنح للمصانع التي تتوافق مع شروط المواصفات ، خاصة فيما يتعلق بمعدل التكامل ، الذي يجب أن يصل إلى 15 ٪ في السنوات الثلاث الأولى و 40 ٪. ٪ على مدى خمس سنوات من النشاط.

كما تحدثت وزيرة الصناعة والمناجم عن استيراد السيارات المستعملة ، والتي أيدت فيها قرار استيراد السيارات أقل من ثلاث سنوات بدلاً من خمس سنوات ، مؤكدة أن الجزائر يجب أن لا تتحول إلى سلة مهملات السيارات القديمة ، قال.

للتذكير ، قسمت الحكومة هذا العام ميزانية قدرها 2 مليار دولار على مختلف منشآت التركيب ، وحددت حصة لا تتجاوز 660 في السنة لشركة رينو الجزائر للإنتاج ، في حين أن حصة شركة "Tahkout Manufacturing Company قد يحصل مجمع Sovac ، الذي يقوم بتثبيت العديد من علامات فولكساجين من سيت ، وسكودا وأودي ، على حصة قدرها 600 مليون دولار. Gloviz ، الذي يقوم بتثبيت سيارات Kia ، حصل أيضًا على حصة بقيمة 380 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *